الاجتماع التحضيري للمشاركين بالبرنامج العلمي (الفلكيون)

الاجتماع التحضيري للمشاركين بالبرنامج العلمي (الفلكيون)

1_1

 

التقى سعادة الشيخ سلمان بن جبر ال ثاني رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك مساء يوم الأربعاء الموافق 15 يناير في قاعة الاجتماعات بمبنى النادي العلمي القطري المشاركون بالمخيم الفلكي الأول ضمن برنامج (الفلكيون) الذي يرأسه الشيخ سلمان.
وتحدث الشيخ عن الهدف الرئيسي من المخيم وسبب اختيار المكان والتحضيرات التي تم الانتهاء منها مؤخرا من حيث البنية التحتية للمخيم والمعدات اللازمة للمخيم مثل التلسكوبات الفلكية وأجهزة الرصد الفلكي وتوفير كل ما يلزم لإنجاح المخيم.
كما طلب من المشاركين التحضير للمخيم من خلال قراءة الدليل النظري لاستخدام التلسكوب وبرمجته وهو باللغة العربية الذي تمت كتابته خصيصا لهذا المخيم، وكذلك الاطلاع على الاجرام السماوية التي يمكن رصدها، وذلك قبل الحضور الى المخيم تسهيلا عليهم واختصارا للوقت في التعلم على استخدام هذه الأجهزة.
بعد ذلك تم فتح النقاش مع المشاركين اللذين قاموا بتوجيه الأسئلة والاستفسارات حول التنقل من الدوحة الى مكان المخيم وغيرها من المعلومات التي اشعرت المشاركين بحماس شديد للمشاركة بالمخيم والتعرف على عظمة الخالق عز وجل من خلال الكون الرائع.
وشارك في اللقاء عدد من رجالات الصحافة اللذين نقلوا بدورهم المعلومات المهمة عن فعاليات المخيم التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي.

 

2_1

image_pdfimage_print

اترك رسالة

avatar
  Subscribe  
Notify of