التسجيل في الفلكيون 2016 يبلغ حده الأقصى

التسجيل في الفلكيون 2016 يبلغ حده الأقصى

falak

img-20160107-wa0005

 

 

توقف التسجيل في مخيم الفلكيون 2016 الثالث يوم الأربعاء 6/1/2016 وذلك لاكتمال العدد الأقصى لعدد المشاركين في المخيم، حيث بلغ عدد الذين تم قبول طلباتهم للالتحاق بالمخيم 200 مشارك من أصل 233 طلب تم استلامه عبر الموقع على النت المخصص للتسجيل، معظمهم من موظفي القطاعين العام والخاص في قطر، بالإضافة لطلاب الجامعات والكليات القطرية، وسيتم تقسيم المشاركين على 8 مجموعات.
ووفقا للخطة فسوف يلتقي المشاركون مع الشيخ سلمان بن جبر ال ثاني رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك/ مالك ومدير المخيم الفلكي القطري (الفلكيون 2016) في النادي العلمي القطري يوم الثلاثاء 12/1/2016 للحديث عن نظام المخيم والأهداف العلمية المرجوة منه، وتقسيم المشاركين إلى مجموعات، وتبادل النقاش بين المشاركين والشيخ سلمان.
ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المخيم يوم الخميس القادم الموافق 14/1/2016 إن شاء الله، وتستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم، حيث ستتوجه المجموعة الأولى بعد أن تلتقي في النادي العلمي القطري، ومن ثم يتم التوجه بالباص إلى منطقة المخيم في أم جرة الجنوبية بالقرب من ميدان القلايل، على طريق سوداءنثيل.
وتمكث كل مجموعة في المخيم ليلتين، يتم خلالها تدريب المشاركين على استخدام التلسكوب ورصد الكواكب السيارة والتعرف على أسماء النجوم والبروج السماوية، ورصد الشهب، والبحث عن النيازك في الصحراء.
ومنذ عدة أسابيع والعمل جار على مدار الساعة لبناء المخيم، المكون من 10 مراصد فلكية مكونة من غرف تم صناعتها وتصميمها من قبل الشيخ سلمان نفسه ودون الاعتماد على أي خبرات خارجية، كما يستمد المخيم الطاقة الكهربائية من خلال أشعة الشمس ومن طاقة الرياح، ليكون أول مخيم بيئي في المنطقة.

image_pdfimage_print

اترك رسالة

2 Comments on "التسجيل في الفلكيون 2016 يبلغ حده الأقصى"

Notify of
avatar

Sort by:   newest | oldest | most voted
محمد
Guest
محمد
1 year 29 days ago

هل يمكنك ان اشارك معكم

wpDiscuz