اختتام اعمال المجموعة الخامسة والنهائية في مخيم الفلكيون

اختتام اعمال المجموعة الخامسة والنهائية في مخيم الفلكيون

418_1

أنهى القائمون على تدريب المشاركين في مخيم (الفلكيون) من فعاليات المجموعة الخامسة والأخيرة في هذا المخيم يوم السبت الموافق 1 فبراير 2014 والتي تميزت بمشاركة عدد كبير من الأطباء والمهندسين وطلاب الجامعات وغيرهم، حيث شاركوا بالتدرب على استخدام التلسكوب الفلكي ورصد الاجرام السماوية والتصوير الفلكي وغيرها.
كما شارك المتدربون في البحث عن النيازك في الصحراء المحيطة بالمخيم، إضافة لرصد الشهب بواسطة جهاز رصد الشهب الراديوي الذي صممه الشيخ سلمان بن جبر ال ثاني.
وخلال فعاليات المجموعة الخامسة زار سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة مخيم “الفلكيون” الأول، حيث كان في استقبال سعادته الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك (المُشرف على المخيم).
وأشاد سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي بالجهود الواضحة التي بذلها الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني في تنظيم المخيم سواء من حيث تقسيم المخيم أو استخدام الأجهزة الحديثة في الرصد إلى جانب حرص المخيم للمحافظة على البيئة باستخدام الطاقة الشمسية في توليد الطاقة النظيفة وإلى الجهود الأخرى المتعلقة في الحفاظ على البيئة.
كما بين الشيخ سلمان ال ثاني للمشاركين كيفية رصد هلال شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1435 الذي تولد يوم الجمعة، حيث اصطحب الشيخ سلمان المشاركين الى تلة مرتفعة تكشف السماء الغربية وتحروا الهلال بالعين المجردة.
كما شوهد أيضا كوكب عطارد الذي كان في الاستطالة الشرقية أيضا مساء الجمعة بعد غروب الشمس حيث وصل ارتفاعه عن الأفق الغربي حوالي 18 درجة وشوهد بالعين المجردة رغم وجود بعض السحب المرتفعة.
الجدير بالذكر أن مخيم “الفلكيون” الأول يهدف إلى تعريف الشباب بأساسيات علم الفلك وكيفية الرصد الفلكي باستخدام التليسكوب لتتبع الأجرام السماوية إلى جانب تصوير الأجرام السماوية بكاميرات خاصة والتدرب على كيفية رصد الشمس من خلال تلسكوبات خاصة لذلك.

418_4

418_3

418_2

image_pdfimage_print

اترك رسالة

Notify of
avatar

wpDiscuz